آخر الدروس

طريقة الربح من موقعك أو مدونتك

مرحبا بكم مجددا متتبعي مدونة الربح من الأنترنت  


في الواقع يجب أن تبدأ كل طريقة احترافية لكسب المال على الإنترنت بإنشاء موقع ويب. لذلك يمكننا القول أن هناك العديد من الطرق لتحقيق الدخل من موقع ويب.
في هذا المقال، سأقدم لك قائمة بأهم وأشهر الطرق لاستثمار موقع الويب الخاص بك من أجل توفير دليل لكل من يريد إنشاء موقع ويب ويريد تحقيق الدخل منه.




ما هي أهم طرق الربح من المواقع الإلكترونية ؟


أولا : استثمار موقع الويب الخاص بك مع Google Adsense


يعد Google Adsense الطريقة الأكثر شيوعًا لتحقيق الدخل من مواقع الويب (أي المدونات) المخصصة لخدمة المحتوى للزوار، في الواقع، بصفتك ناشرًا، هناك العديد من المزايا للشراكة مع Google Adsense.
واحدة من هذه الميزات هي سهولة التنفيذ. إذا كنت أحد ناشري Google Adsense، فكل ما علي ك فعله هو أن يكون لديك حساب معهم، ثم إنشاء وحدة إعلانية وتمرير رمز بسيط.
بالنسبة لأولئك منكم الذين لا يعرفون ما هو Google Adsense، فهي شركة متخصصة في الإعلان، وتعمل كمعلنين وناشرين (أي المالكين الذين يرغبون في زيارة موقع الويب الخاص بهم) الذين يرغبون في جذب الزوار إلى موقع الويب أو الصفحة المقصودة الخاصة بهم) وسيط. كسب الدخل من موقعه على الانترنت.

ثانيا : استثمار موقع الويب الخاص بك مع بدائل Google Adsense


لدى Google Adsense سياسات ومعايير خاصة لقبول الناشرين، بصرف النظر عن هذه المعايير، لا يحتوي الموقع على أي محتوى غير قانوني ويحتوي الموقع على محتوى عالي الجودة وفعال وسهل للزوار. إليك دليل شامل لتحقيق الدخل من Google Adsense.
بالطبع Google Adsense هي أشهر وأهم شركة تجني الأموال من المواقع التي تقدم المحتوى، لكنها ليست الشركة الوحيدة المتخصصة في هذا العمل.
يمكنك الاشتراك وتحقيق الدخل من العديد من الشركات الأخرى للإعلان على موقع الويب الخاص بك. من أشهر الشركات المنافسة لـ Adsense، والتي تتم إدارتها من خلال محرك البحث Bing، وشركة Yahoo الإعلامية.

ثالثا : استثمار موقع الويب الخاص بك مع شركات الإعلان المحلية


الإعلان الأصلي هو مصطلح ظهر مؤخرًا في عالم التسويق الإلكتروني، ويعني الإعلان المحلي أو الإعلان الذاتي باللغة العربية، ويمثل الإعلان المحلي جيلًا جديدًا من الإعلانات.
تظهر هذه الإعلانات على الموقع كما لو كانت تابعة للموقع وليست إعلانًا لموقع أو منتج خارجي.
تظهر هذه الإعلانات أسفل المقالة مباشرة، تحت عناوين المقالات الأخرى أو الموضوعات ذات الصلة المختارة لك. في ذلك، يتم وضع قائمة بالمقالات من مواقع إعلانية أخرى، بالإضافة إلى مقالات من نفس الموقع.
في الآونة الأخيرة، يقدم Google Adsense هذا النوع من الإعلانات للناشرين، ولكن هناك شركات متخصصة في الإعلانات المحلية التي يمكنك الاشتراك فيها لاستثمار موقع الويب الخاص بك .

رابعا : استثمار موقع الويب الخاص بك من خلال التسويق بالعمولة أو التسويق بالعمولة


بالمقارنة مع Google Adsense، يعد هذا خيارًا أكثر تقدمًا، وإذا تمت إدارته بشكل صحيح، يمكنك تحقيق أرباح أفضل معه. في الواقع، هذا الأسلوب ليس مناسبًا لكل موقع، ولكنه خيار جيد لكل موقع يركز بشدة على موضوع واحد.
على سبيل المثال، إذا كان لديك موقع إلكتروني يتحدث عن التأمين على السيارات، حيث يمكنك تقديم مقالات وإرشادات حول أفضل شركات التأمين، وأفضل الأنظمة لكل حالة .. إلخ. هنا، خيارات التسويق بالعمولة هي أفضل خيار لك.
بالطبع، مع تزايد عدد المنتجات والخدمات على الإنترنت، وفكرة التسويق بالعمولة التي يلجأ إليها أصحاب تلك المنتجات والخدمات، أصبحت فكرة التسويق بالعمولة متاحة للعديد من المواقع الإلكترونية في العديد من التخصصات. لمزيد من المعلومات يمكنكم الاطلاع على موضوع التسويق بالعمولة.

خامسا : استثمار موقع الويب الخاص بك عن طريق استئجار مساحة إعلانية


إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على موضوعات جذابة ويحظى موقع الويب الخاص بك بالكثير من الزوار.
 شراء مساحة إعلانية على موقع الويب الخاص بك يمكن أن تحصل على صفقات خاصة، وإذا تمكنت من الوصول إلى المعلنين المناسبين، يمكنك تحقيق أرباح جيدة من موقع الويب الخاص بك.
كل ما عليك فعله في البداية هو استخدام المساحة الإعلانية على موقع الويب الخاص بك للإعلان عن وجود مساحة إعلانية شاغرة وستتلقى عرضًا.

سادسا : الربح من الموقع عن طريق بيع المنتجات أو الخدمات

إذا كان لديك منتج، سواء كان ماديًا أو رقميًا، فيمكنك بيعه من خلال موقع الويب الخاص بك واستثماره.
أيضًا، إذا كانت لديك خدمة يمكنك تقديمها للآخرين مقابل رسوم، فيمكنك أيضًا استخدام موقع الويب الخاص بك لبيعه واستثماره.
بعض النصائح لتحقيق أقصى ربح من موقع الويب الخاص بك :

1) من الأفضل أولاً تحديد كيفية استثمار موقع الويب الخاص بك :

بشكل عام، يعد التخطيط عنصرًا مهمًا للغاية عندما يتعلق الأمر بتحقيق الدخل من الإنترنت. جميع القرارات مترابطة. عندما تحدد طرقًا لاستثمار موقع الويب الخاص بك، فسوف تقصر بالتالي العديد من التعديلات التي قد تحتاج إلى إجرائها في المستقبل.
على سبيل المثال، إذا كانت خطتك تعتمد على ربح Adsense، فيمكنك اختيار تصميم مساحة إعلانية لموقعك على الويب يتناسب مع إعلانات Adsense.

2) كن مرنًا وجرب طرقًا أخرى لاستثمار موقع الويب الخاص بك :

قد تبدو هذه النقطة غير متوافقة مع النقطة السابقة، لكنها نقطة إضافية. نعم، يجب أن تخطط جيدًا، ولكن يمكنك دائمًا تغيير ما تراه لصالحك. ربما تكون قد اخترت الطريقة الخاطئة لكسب المال من موقع الويب الخاص بك.
وتجدر الإشارة إلى أن المرونة عنصر مهم جدًا في العمل والتسويق وتحقيق الدخل من الإنترنت، وهي تمثل أحد أسرار النجاح، لذا سيتعين عليك اختبار طرق أخرى لمعرفة الأفضل بالنسبة لك.

3) موقع الويب الذي لا يحتوي على زوار هو موقع ويب غير مدر للدخل :

تذكر أن ربحية موقع الويب الخاص بك يتم تحديدها بشكل أساسي من خلال عدد الزوار، لذلك يجب عليك الاستثمار لجذب المزيد من الزوار إلى موقع الويب الخاص بك. كلما زاد عدد زوار موقعك على الويب، زاد عدد الأبواب التي تربح المال من خلالها.
و في الأخير أود اخباركم ان الربح من الموقع الالكتروني يعد من بين احسن الطرق للربح من الانترنت لكن يلزمه الصبر و المثابرة و العمل بجدية 
و لا تترددوا كالعادة في الاتصال بنا اذا كان لديكم اي تساؤل بخصوص اي شيئ يتعلق بالربح من الأنترنت 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -